languageFrançais

'الجيل الذهبي' في قرطاج لاسترجاع ذكريات الطفولة مع طارق العربي طرقان

يكون جمهور المسرح الأثري بقرطاج على موعد مع حفل "الجيل الذهبي" للفنان السوري طارق العربي طرقان، غدا السبت 31 أوت 2024.

ويعتبر طارق العربي طرقان رائد شارات أفلام الكرتون وبمثابة الأب الروحي لموسيقى الأطفال في الوطن العربي. ويُقدّم طرقان مجموعة من المؤلفات الخاصة بتترات أعمال الرسوم المتحركة الشهيرة، التي لا تزال باقية في أذهان الكبار، على غرار سيمبا، مدينة النخيل، سلاحف النينجا، سابق ولاحق، بات مان، ريمي، صقور الأرض، هزيم الرعد، كونان، وباص المدرسة، وغيرها.

وخلال استضافته في برنامج "كورنيش"، اليوم السبت، كشف طارق العربي طرقان عن إضافة أغاني "كرتون" جديدة غير منتشرة في الحفلات، إلى عروضه.

وفي سياق آخر، انتقد طارق العربي طرقان أغاني الأطفال الحالية، معتبرا أنّها لا تبعث رسائل هادفة للأطفال والشباب، ولا تغرس فيهم القيم التي يجب تربيتهم عليها.

وعن الجدل الذي حصل بسبب استغلال فرقة موسيقية لأعماله الفنية، أوضح طارق العربي طرقان، أنّه سمح لهذه الفرقة بأداء أعماله الفنية لفترة زمنية محدودة، وشرط أن لا تتزامن عروضها مع عروضه في تونس، إلاّ أنّه تفاجأ بـ "ادّعاء هذه الفرقة عليه بأنّه لا يحقّ له التدخّل"، لذلك قرّر التوجّه إلى القضاء، وفق تأكيده.

ويأتي هذا الحفل ضمن جولة طارق العربي طرقان في تونس، التي تشمل سلسلة من العروض الفنية في مختلف الولايات، بدءًا ولأول مرة يوم 28 أوت بمعرض ڨابس الدولي، يليه حفل يوم 29 أوت بمسرح الهواء الطلق سيدي منصور بصفاقس، وصولاً إلى حفل قرطاج يوم 31 أوت. وتتواصل الجولة بجمال من ولاية المنستير يوم 1 سبتمبر، ثم بسوسة يوم 2 سبتمبر.